همسة من همسات شبابنا المسلم .. قد تصنع فرقا .. لنا .. وللأجيال القادمة .. !!


    شعب التاميل طبائع وعادات ...(3)

    شاطر
    avatar
    زهرة الكاميليا


    الجنس : انثى
    همساتي : 659
    نقاط النشاط : 30189
    تاريخ التسجيل : 04/12/2009
    تعليق : الانسان عدو ما يجهله......
    فكن اقوى من الخوف وتحدى جهلك ....




    023 شعب التاميل طبائع وعادات ...(3)

    مُساهمة من طرف زهرة الكاميليا في الجمعة يناير 08, 2010 7:01 pm

    عادات شعوب التاميل .....
    يعيش شعوب التاميل حياة عادية تتسم بكثير من المرونة فلديهم اهتمام كثير بالموسيقى والرقص. وبعد نزوح العديد من الشعوب الأخرى نجد أن هنالك لغات عديدة مثل التليقو والملايالم والهندي.
    شعوب التاميل يجيدون الطبخ ويعتبر الأرز هو الغذاء الرئيسي عندهم.

    مراسم الولادة والزواج والوفاة
    يقوم الوالدان عادة باختيار الزوجة أو الزوج حيث يقوم الهندوس بتقاليد تقديم المهر إلى الزوج بدلا من الزوجة وعادة ما يكون بالمال أو الممتلكات مثل المنزل أو ما شابه ذلك ويتم دفع كامل المهر قبل الزواج وعند الهندوس تتم المراسم في معابدهم مصاحبة بالموسيقى وبعد وليمة العرس التي تتكون من الخضروات حيث إنهم لا يأكلون اللحم؛ يقوم الزوج بربط عقد الزواج حول رقبة زوجته بثلاث عقد ترمز كل عقدة إلى الطاعة ويضعون علامة الزواج الحمراء على جبين الزوجة ويتلون بعض ترانيمهم من كتاب الهندوس المسمى «باغويت جيت» وينتقل الاحتفال إلى منزل الزوج حيث يدعو كل طرف أقاربه ويجدر بالذكر أن الزواج من بنت الأخت جائز ومحرم من بنت العم وذلك في عقائدهم المنحرفة.
    عند الحمل وفي الشهر السابع يأتي والد ووالدة الزوجة إلى منزل الزوجة في الشهر السابع يأخذون الزوجة معهم حيث يجب أن تتم الولادة الأولى في منزل والد الزوجة أما اختيار اسم المولود فيتم في منزل الزوج.
    عند الوفاة يقوم الذين يعتنقون هذه الآراء الضالة منهم بحرق الجثة في مقابرهم وكانت التقاليد الهندوسية الكلاسيكية تقتضي بأن يتم إحراق الزوجة بنار إحراق جثة الزوج ولكن بدأت هذه التقاليد تفقد قوتها شيئاً فشيئاً واستبدلت بأن تلبس الأرملة الملابس البيضاء وتكسر الأساور التي كانت تلبسها وتزيل علامة الزواج الحمراء من على جبينها.
    الاقتصاد والمعيشة
    تعتبر الزراعة الحرفة الرئيسية التي عاشت عليها شعوب التاميل منذ القدم والمحاصيل التي يزرعونها هي قصب السكر والفول السوداني والحبوب الزيتية الأخرى؛ القطن؛ الموز؛ البطاطس والتوابل، وولاية التاميل لها ساحل طوله 1000 كلم لذا نجد أن الحرف المرتبطة بالبحر لها وجود مقدر مثل الصيد ومزارع الروبيان والسراطين والعشاب البحرية، كما يوجد الحجر الجيري الجرانيت الجبس الجرافيت بالإضافة إلى وجود كميات بسيطة من الذهب والنحاس والمغنطيس البوكسايت. كما توجد صناعات القطن والسكر والمصنوعات الجلدية والنسيج والبتروكيماويات
    منقول ......




    جزيل الشكر لصاحب هذا التصميم .....دمت لنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:13 pm