يقولون أن المعلم عندما كان يدخل
الفصل لاتسمع دبة النملة!! وكل الطلاب يقفون له إجلالاً وتقديراً..
يهابونه ويحترمونه ويقدرونه حق تقديره..
أما اليوم فقد انعكست الصورة تماماً، يخاف المدرس أن يستثير غضب أحد طلابه
حتى لا يكون نصيبه منه (علقة ساخنة ) عقاباً على تطاول المعلم على
التلميذ !!!
يشتري المعلم ود الطلاب سعياً وراء استقطاب أكبر عدد منهم للدروس الخصوصية، فيتقرب إليهم ويطلب ودهم ورضاهم عنه!!
هل هذه الصورة الممسوخة للعلاقة بين المعلم وتلميذه جديرة باخراج جيل ناجح مثقف؟!
هل يمكن للطالب أن يحقق تقدماً وتفوقاً مع وجود مثل هذه العلاقة التي
تفتقر إلى احترام المعلم، والذي يفترض أن يكون مثلاً أعلى وقدوةً له؟!
من المذنب في هذا التردي الشديد؟! هل هو المدرس المعدم والذي إذا اعتمد
على راتبه لن يجد العيش لاطعام أهل بيته؟! أم هم أولياء الأمور الذين
شجعوا أبنائهم على التطاول دون ردع أو توجيه؟!
-----------------------------
الفصل لاتسمع دبة النملة!! وكل الطلاب يقفون له إجلالاً وتقديراً..
يهابونه ويحترمونه ويقدرونه حق تقديره..
أما اليوم فقد انعكست الصورة تماماً، يخاف المدرس أن يستثير غضب أحد طلابه
حتى لا يكون نصيبه منه (علقة ساخنة ) عقاباً على تطاول المعلم على
التلميذ !!!
يشتري المعلم ود الطلاب سعياً وراء استقطاب أكبر عدد منهم للدروس الخصوصية، فيتقرب إليهم ويطلب ودهم ورضاهم عنه!!
هل هذه الصورة الممسوخة للعلاقة بين المعلم وتلميذه جديرة باخراج جيل ناجح مثقف؟!
هل يمكن للطالب أن يحقق تقدماً وتفوقاً مع وجود مثل هذه العلاقة التي
تفتقر إلى احترام المعلم، والذي يفترض أن يكون مثلاً أعلى وقدوةً له؟!
من المذنب في هذا التردي الشديد؟! هل هو المدرس المعدم والذي إذا اعتمد
على راتبه لن يجد العيش لاطعام أهل بيته؟! أم هم أولياء الأمور الذين
شجعوا أبنائهم على التطاول دون ردع أو توجيه؟!
-----------------------------